حمد بن جاسم: صفقة القرن تُنفذ خطوة خطوة بدعم دول عربية كبرى
 
 
حمد بن جاسم: صفقة القرن تُنفذ خطوة خطوة بدعم دول عربية كبرى
 
 

الدوحة- “القدس” دوت كوم- قال الشيخ حمد بن جاسم، رئيس الوزراء القطري السابق، إن “صفقة القرن” تنفذ خطوة خطوة بدعم وتأييد دول عربية كبرى، على حد تعبيره.

وتوجّه الشيخ حمد في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه الرسمي على تويتر، بعد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، لهذه الدول العربية، متسائلاً: “بالله عليكم ما هو الثمن؟”

وجاء بتغريداته “حذرت وتمنيت مرة من خلال التلفزيون ومرة من خلال تويتر الا يكون هناك تفريط في القضية الفلسطينية وبالذات في موضوع القدس، وها هي صفقة القرن تنفذ خطوة خطوة بدعم وتأييد دول عربية كبرى. واسألهم بالله عليكم ما هو الثمن؟

واضاف :”علما أنه يفترض أن لا ثمن يساوي التفريط في المقدسات والحقوق الوطنية. وموقفي من الحل السلمي واضح ويقوم على حفظ حقوق الفلسطينيين وبموافقتهم. للأسف دخلنا في نفق مظلم في عالمنا العربي، ليس في هذه القضية فقط رغم أهميتها، لكن في كل قضايانا الدولية والمحلية” .

وتابع :” وكل البيانات التي تصدر فهي رفع عتب، ولكنهم للأسف شركاء في كل ما يجري. لست محرجا من ذكر الأسماء التي ساهمت في وصولنا لهذه الحالة، لكن ما زلت أتمنى أن يعودوا الى رشدهم”.

يذكر أن السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان كان قد أعلن رسميا الإثنين افتتاح السفارة الأمريكية في القدس، وسط مواجهات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي قرب حدود قطاع غزة مع إسرائيل، أسفرت عن عشرات الشهداء ومئات الجرحى.

 

 
 

أضف تعليقك