إيران تستبعد احتمالية الانسحاب من سوريا
 
 
إيران تستبعد احتمالية الانسحاب من سوريا
 
 

طهران – “القدس” دوت كوم – ذكرت وكالة أنباء (تسنيم) الإيرانية أن مسؤولا عسكريا إيرانيا بارزا قال اليوم الأحد إنه يستبعد احتمالية انسحاب المستشارين العسكريين الإيرانيين من سوريا.

وقال البريجادير جنرال مسعود جزايري للوكالة “ايران وسوريا تتمتعان بعلاقات وطيدة لا يمكن ان تتأثر بإجراءات دعائية من جانب أي شخص”.

وأضاف أن الإيرانيين، على عكس قوات الجيش الأميركي، ذهبوا إلى سوريا بناء على طلب حكومة دمشق، مشددا “الخوف الكبير لإسرائيل هو وجود مقاتلين مسلمين بالقرب منها”.

وأوضح أن الولايات المتحدة واسرائيل تبذلان “جهودا يائسة من أجل تغيير الوضع في سوريا”.

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد، إن اسرائيل ربما تشن المزيد من الهجمات ضد إيران لمنعها من إقامة وجود لها في سوريا.

وقال نتنياهو “سأصر أيضا على مبدأ أساسي : اسرائيل تحتفظ لنفسها وستستمر في الاحتفاظ بحرية اتخاذ إجراءات ضد إقامة وجود عسكري إيراني في أي مكان في سوريا”.

وأضاف أن الأمر الثاني هو حظر الخطط الإيرانية للتوسع والعدوان في الشرق الأوسط.

وكانت تقارير ذكرت أن اسرائيل شنت سلسلة من الغارات المميتة في سوريا، استهدفت بشكل أساسي مواقع لقوات إيران وحزب الله التي تقاتل إلى جانب قوات بشار الأسد.

من ناحية أخرى، قال سكرتير مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني اليوم إن الادعاءات الأخيرة بشأن المفاوضات بين إيران وإسرائيل حول دور إيران في سوريا “لا أساس لها من الصحة”.

ونقل عن شمخاني قوله “بدء ونشر مثل هذه الاشاعات التي لا أساس لها تكشف الجهد العقيم لإعطاء الشرعية للنظام الصهيوني وتضعف من عزيمة جبهة المقاومة في المواجهة مع اسرائيل”.

 
 

أضف تعليقك