«الاتصالات» توفر برنامجا مجانيا لحجب المواقع الإباحية
 
 
«الاتصالات» توفر برنامجا مجانيا لحجب المواقع الإباحية
 
 

«الاتصالات» توفر برنامجا مجانيا لحجب المواقع الإباحية

عمان-الدستور-لما جمال العبسة

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف التل اهتمام الوزارة بموضوع حجب المواقع الإباحية، مشيرا الى انها تعمل على ايجاد حلول متعددة لمساعدة الاسر على الحصول على انترنت نظيف.

وقال في تصريح لـ»الدستور» انه اجتمع امس مع حملة حجب المواقع الالكترونية التي نفذت تجمعا امام الوزارة، مشيرا الى ان الاجتماع هو الثالث ضمن سلسلة اجتماعات ستجريها الوزارة مع الحملة لتحقيق اهدافها.

واكد م.التل ان المسؤولية في تأمين انترنت نظيف وآمن تقع على الحكومة من جانب وعلى الاسرة والمدرسة من جانب آخر، لافتا الى ضرورة تعزيز وتكثيف التثقيف بسلبيات هذه المواقع، اضافة الى ضرورة تعزيز الجوانب الدينية والاخلاقية لدى ابنائنا في مختلف المراحل العمرية.

وفي جانب الإجراءات، بين م.التل ان الوزارة ستوفر من خلال موقعها الالكتروني في غضون اليومين المقبلين برنامجا مجانيا لمنع الدخول الى المواقع الإباحية، مشيرا الى انه برنامج سهل التحميل، كما ستوفر الوزارة خدمات للمواطنين عبر مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني يهدف لمساعدة الراغبين في تحميل هذا البرنامج على حواسيبهم.

اضافة الى ان الوزارة ستخاطب هيئة تنظيم قطاع الاتصالات التي بدورها ستخاطب مزودي الانترنت العاملين في السوق المحلية في محاولة لحجب المواقع الاباحية من خلال مزودي الانترنت باستخدام الامكانات الفنية المتاحة لذلك، كما أن «الاتصالات ستضع ضمن مواد القانون الجديد للاتصالات مادة تتعلق بالانترنت النظيف ما سيسهل عملية حجب مثل هذه المواقع.

كما خاطبت الوزارة في وقت سابق شركة اورانج الاردن لتزويد الوزارة بأسماء المواقع التي تزار بكثرة واوقات وحجم استخدامها الأمر الذي يسهل عملية حجبها.

واوضح م.التل انه تم تحديد موعد مع وزير التربية لمقابلة المسؤولين عن الحملة في خطوة تهدف الى اشراك الجميع في هذا الأمر، وذلك لإشراك الطلاب في النوادي الصيفية وعقد ندوات ومحاضرات توعوية للطلبة توضح مدى اضرار مثل هذه المواقع.

وأكد أن العمل من جانب الحكومة وحده لا يكفي، ذلك انه لا يوجد حجب تام لهذه المواقع، ذلك ان هناك عدة طرق تقنية لتجاوز هذا الحجب، الأمر الذي يؤكد بالضرورة دور الأسرة والمدرسة في توعية وتثقيف الطالبات والطلبة بهذا الخصوص.

وكان المتجمعون امام الوزارة أصدروا بيانا اوضحوا من خلاله الأضرار الجسيمة لهذه المواقع على جميع شرائح مجتمعنا،

يذكر أن حملة حجب المواقع الالكترونية الإباحية في الأردن انطلقت منذ عدة أشهر مع إذاعة حياة اف ام وقد لاقت الحملة دعماً استثنائياً من كافة شرائح المجتمع في جميع محافظات المملكة إضافة إلى الدعم المقدم من نواب ووزراء ومسؤولين سابقين ومختصين ومؤسسات تعليمية وجمعيات خيرية ونقابات مهنية إلى جانب أكثر من 90 ألف مواطن مؤيدين للحملة ومطالبين بحجب المواقع الإباحية من صفحات الانترنت في الأردن .
التاريخ : 16-07-2012

 
 

أضف تعليقك