بريطانيا تقرر دعم وكالة الأونروا للاجئين بـ38 مليون جنيه
 
 
بريطانيا تقرر دعم وكالة الأونروا للاجئين بـ38 مليون جنيه
 
 

الحدث الاقتصادي

أعلن وزير شؤون الشرق الأوسط في بريطانيا عن تقديم دعم لوكالة الأونروا لشؤون اللاجئين الفلسطينيين بمبلغ 38.5 مليون جنيه إسترليني. وجاء في بيان عن الوزير أليستر بيرت أن “وكالة غوث وتشغيل اللاجئين قوة ضرورية بمجال المساعدات الإنسانية وتحقيق الاستقرار في أنحاء الشرق الأوسط، كونها تمنح الأمل لملايين اللاجئين الفلسطينيين، وتوفر لهم الفرص كل يوم”.

وأضاف الوزير البريطاني بيرت، أن “العنف الذي وقع مؤخرا على حدود غزة، قد زاد إلى حد كبير العبء على الخدمات التي تقدمها الأونروا، والجهود المهمة التي تبذلها لتوفير المعونات الغذائية والتعليم والرعاية الصحية” داعيا لمجتمع الدولي إلى “ألتكاتف لتمكين الأونروا من مواصلة جهودها في إنقاذ الأرواح”.

وأشارت بريطانيا أنها “ستقدم الدعم المالي للأونروا في وقت أقرب مما كان مخططا له، وستوفر للوكالة 38.5 مليون جنيه، يشمل تقديم 10 ملايين جنيه، إضافة الى مبلغ 28.5 مليون جنيه الذي كان وزير شؤون الشرق الأوسط أليستر بيرت قد أعلن عنه خلال المؤتمر الوزاري فوق العادي”.

تجدر الإشارة الى أن الأمير البريطاني وليام يتواجد حاليا في إسرائيل في زيارة رسمية له في دول عدة في الشرق الأوسط، بعدها سيزور الأراضي الفلسطينية.

المصدر: وكالات

 
 

أضف تعليقك