اسرائيل تُحول اليوم اموال الضرائب للسلطة
 
 
اسرائيل تُحول اليوم اموال الضرائب للسلطة
 
 
اسرائيل تُحول اليوم اموال الضرائب للسلطة
نشر الـيـوم (آخر تحديث) 25/02/2013 الساعة 09:28

بيت لحم – معا – قال مسؤول فلسطيني ان اسرائيل ابلغتهم رسمياً نيتها تحويل اموال الضرائب المستحقة للسلطة الفلسطينية عن شهر كانون الاول الماضي اليوم الاثنين.

وأضاف أحمد الحلو مدير عام الجمارك والمكوس وضريبة القيمة المضافة في وزارة المالية في تصريح خاص لوكالة معا ان هذه الاموال التي تحتجزها اسرائيل كان يجب ان تُحول يوم الخامس من الشهر الجاري، ولكن اسرائيل اخرت دفعها ليوم الاثنين.

وتحتجز اسرائيل اموال الضرائب المستحقة للسلطة الفلسطينية لأسباب سياسية خاصة بعد التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة والذي نالت على اثره فلسطين دولة غير كاملة العضوية في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبين الحلو ان قيمة هذه الاموال 425 مليون شيكل يتوقع ان يخصم منها جزء من ديون الكهرباء.

ولفت الى اجتماع ستعقده اللجنة المالية الفلسطينية الاسرائيلية المشتركة لبحث مجموع اموال شهر كانون الثاني يوم الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

وحول ارتفاع الجمارك والضرائب التي تتحدث عنها اسرائيل في الفترة الاخيرة والتي ستكون على السجائر وبعض البضائع قال الحلو انه لم يتم بحث هذا الموضوع حتى اللحظة.

يذكر ان مصادر اسرائيلية كشفت صباح امس ان رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتانياهو اوفد المحامي المفاوض اسحق مولخو يحمل رسالة واضحة وحاسمة للقيادة الفلسطينية يطلب خلالها وقف المواجهات الميدانية في ساحات الضفة الغربية خشية اندلاع انتفاضة ثالثة.

واكد موفد نتانياهو ان اسرائيل ستنقل بسرعة اموال الضرائب الفلسطينية لرام الله عن شهر يناير الماضي دون تأخير !!

وتمر السلطة الفلسطينية بوضع مالي صعب دفع الحكومة الى تأخير صرف الرواتب للموظفين العموميين.

 
 

أضف تعليقك