تعرف على اكتشاف يخلصك من آلام الأعصاب المزمن
 
 
تعرف على اكتشاف يخلصك من آلام الأعصاب المزمن
 
 

الحدث الصحي

هل تعاني من الألم العصبي؟ علماء وخبراء عمدو على اكتشاف  مركزاً جديداً للألم في الدماغ، وقد يتمكنون من ” أيقاف” ذاك الألم الناتج عن حساسية الأعصاب المزمنة.

معظم المسكنات التي يتناولها المريض ومن يشعر بالألم العصبي لا تستهدف المستقبلات الصحيحة، لاسميا وأن الألم العصبي يعد أحد أصعب أنواع الألم.

يمكن للأدوية المضادة للالتهابات ومضادات الاكتئاب أن تجلب بعض الراحة عن طريق إزالة بعض الضغط من الأعصاب، وقد تكون العقاقير المضادة للنوبات مفيدة لبعض الناس، ولكن بالنسبة للكثيرين، فإن آلام الأعصاب قد تكون “عنيدة” كما هي “خطيرة”.

وما يحدث، بأنه وبعد إصابة الأعصاب تتوقف أدمغة وأجسام بعض الناس وعن التواصل بشكل مناسب، غير أن الأطفال يمتلكون حلقة دماغية وهي عادة ما تميز ما بين الإحساس بالألم وأحاسيس اللمس الأخرى، ولكنها تتعطل بعد إصابة الأعصاب.

يذكر أن النظام العصبي هو عبارة عن شبكة معقدة من التواصل المستمر مع بعضها البعض، والضرر الذي يلحق بأي جزء من هذا النظام يمكن أن يجعل الإشارات التي تسير عبره تتدهور.

ويمكن أن يؤدي هذا التلف، الذي قد يكون سببه الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أو القوباء المنطقية أو السرطان، على سبيل المثال لا الحصر، إلى رسائل شعور مزعجة، حيث قد يشعر المصابون مثلا، بالحرق أو الوخز دون سبب مباشر أو واضح.

واكتشف العلماء نظام اتصال يعمل بمثابة مكبر للصوت للحصول على المعلومات الحسية، ويمكن لمجموعة صغيرة من الخلايا العصبية في الدماغ تلقي معلومات حسية من بقية الجسم، ورفع مستوى “الصوت” لتلك الإشارات وإرسالها مرة أخرى إلى مكان اللمس، ولكن بكثافة أكبر.

 
 

أضف تعليقك