مؤشر بورصة فلسطين يسجل انخفاضاً نسبته 09ر0%
 
 
مؤشر بورصة فلسطين يسجل انخفاضاً نسبته 09ر0%
 
 

مؤشر بورصة فلسطين يسجل انخفاضاً نسبته 09ر0%

 

رام الله – “الأيام”: سجل المؤشر الرئيسي في بورصة فلسطين انخفاضاً بنسبة 09ر0%، امس، في جلسة بلغت قيمة تداولاتها اقل من مليون دولار.
واغلق مؤشر “القدس” تعاملات الجلسة على 88ر475 نقطة منخفضاً بمقدار 44ر0 نقطة، مدفوعاً بانخفاض مؤشرات أربعة من القطاعات الممثلة في البورصة، فانخفض مؤشر قطاع الخدمات بنسبة 18ر0%، والبنوك والخدمات المالية بنسبة 05ر0%، والصناعة بنسبة 09ر0%، والتامين بنسبة 39ر0%، فيما كان مؤشر قطاع الاستثمار الرابح الوحيد مسجلاً ارتفاعاً بنسبة 28ر0%.
ومن بين 21 شركة جرى التداول على أسهمها، سجلت أسهم 5 شركات ارتفاعاً، واستقرت اسهم 11 شركة، فيما أغلقت اسهم 5 شركات على تراجع.
والأسهم الرابحة هي: العقارية التجارية للاستثمار، والوطنية لصناعة الكرتون، وفلسطين للاستثمار العقاري، والبنك الوطني، والبنك الإسلامي الفلسطيني، واستقرت اسهم شركات: البنك الإسلامي الفلسطيني، و”غلوبل كوم” للاتصالات، ومطاحن القمح، والوطنية لصناعة الألمنيوم، وفلسطين للتنمية والاستثمار “باديكو”، والاتصالات الفلسطينية، والفلسطينية للكهرباء، وفلسطين للاستثمار الصناعي، والتكافل الفلسطينية للتأمين، والاتحاد للإعمار والاستثمار، و”واصل”.
في المقابل، انخفضت اسهم شركات: المجموعة الأهلية للتامين، وفلسطين لصناعات اللدائن، و”موبايل الوطنية”، وسجاير القدس، وبنك فلسطين.
وشهدت البورصة في جلستها الأولى لهذا الأسبوع 201 صفقة شملت حوالي 505 آلاف سهم، في تداولات بلغت قيمتها حوالي 593 ألف دولار.

 

 
 

أضف تعليقك