نقابة الموظفين تحذر من تمرير الموازنة وتستعد لفعاليات غير مسبوقة
 
 
نقابة الموظفين تحذر من تمرير الموازنة وتستعد لفعاليات غير مسبوقة
 
 
نقابة الموظفين تحذر من تمرير الموازنة وتستعد لفعاليات غير مسبوقة
رام الله- معا – قررت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية التحضير لفعاليات غير مسبوقة لمنع تمرير موازنة الحكومة دون حوار وشراكة مع الاطراف المعنية وعلى رأسها المجلس التشريعي والنقابات، محذرة من المس براتب الموظفين وتجاوز قانون الخدمة المدنية.

كما ورفضت النقابة قرار الحكومة بصرف راتب شهر شباط الماضي يوم الاثنين المقبل، مطالبة الحكومة بصرف الرواتب بأسرع وقت ممكن.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس ادارة النقابة اليوم الثلاثاء ناقشت خلاله مجموعة مواضيع هامة على رأسها عدم مناقشة الموازنة مع النقابة ومحاولة كسب الوقت وتأخير صرف الراتب “غير المبرر” وموضوع الاسرى وزيارة الرئيس اوباما.

وقال بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان المجلس ناقش قضية الاسرى وزيارة الرئيس الامريكي اوباما، معتبرين ان هذه الزيارة يجب ان يكون على رأس جدول اعمالها الافراج عن الاسرى، ووقف الاستيطان وفق ما تطالب فيه القيادة الفلسطينية ورفض المجلس اي اجراءات لا تشمل مطالب القيادة السياسية.

وأوضح زكارنه ان المجلس قرر اعتصام للموظفين على دوار المنارة يوم الاحد القادم بتاريخ 2013 /3/ 17 الساعة الحادية عشرة للمطالبة بالإفراج عن الاسرى ووقف الاستيطان.

وبين زكارنه ان المجلس عبر عن غضبه من التصريحات المتناقضة للناطق باسم وزارة المالية ووزير العمل، مطالبا الحكومة بتوحيد مواقفها حول صرف الراتب، وان مجلس النقابة سيجتمع خلال الاسبوع القادم للبدء بفعاليات بعد انتهاء زيارة اوباما وفعاليات دعم الاسرى، معلنين توحيد الجهد لدعم موقف القيادة السياسية في مطالبها بالإفراج عن الاسرى ووقف الاستيطان.

وحمل المجلس الحكومة نتائج توتر الشارع من خلال الاستفراد بقرار الموازنة.

 
 

أضف تعليقك