الاتصالات» تتفق مع TCG الاسترالية لتوفير برامج تمنع الدخول الى المواقع السيئة
 
 
الاتصالات» تتفق مع TCG الاسترالية لتوفير برامج تمنع الدخول الى المواقع السيئة
 
 

الدستور 18-7-2012

الاتصالات» تتفق مع TCG الاسترالية لتوفير برامج تمنع الدخول الى المواقع السيئة

عمان-الدستور-لما جمال العبسه

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف التل لـ»الدستور» ان الوزارة اتفقت مع شركة TCG الاسترالية المعنية بتوفير برامج حماية تمنع الدخول الى المواقع غير المرغوب فيها على شبكة الانترنت، مشيرا الى انه وبموجب الاتفاق بين الطرفين ستقدم الشركة برمجيات الحماية لديها والتي تقوم بحجب تام عن جميع هذه المواقع لمزودي الانترنت خلال فترة تجربة لهذه البرمجيات.

واضاف ان هذه البرمجيات ستستخدم للمواقع المصنفة بانها مواقع اباحية او مواقع سيئة. واضاف م. التل انه وضمن اجراءات الوزارة لحجب المواقع السيئة قامت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بمخاطبة الشركات المعنية مطالبة اياهم بحجب هذه المواقع على المستخدمين.

من جانب اخر، بين الوزير ان «الاتصالات» لا زالت تقيم عدة برامج حماية لتوفيرها مجانا عبر موقع الوزارة الالكتروني والموقع الالكتروني لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات والموقع الالكتروني لمركز تكنولوجيا المعلومات الوطني والحكومة الالكترونية، حيث من المتوقع اضافة برامج الحماية المختارة الى هذه المواقع، مشيرا الى انها برامج سهلة التحميل ويستطيع المواطن ومن خلال المواقع الرسمية ان يحمل هذه البرامج مجانا ليحصل على حجب للمواقع السيئة.

وتوقع م. التل ان يتم توفير هذه البرمجيات على المواقع المختارة اضافة الى مواقع بعض الشركات خلال الايام المقبلة، في خطوة تهدف للوصول الى انترنت نظيف، مؤكدا ان «الاتصالات» تعمل على ايجاد حلول متعددة لمساعدة الاسر على الحصول على انترنت نظيف وآمن.

وكان الوزير قد اجتمع مؤخرا مع حملة حجب المواقع الالكترونية، لافتا الى ان المسؤولية في تأمين انترنت نظيف وآمن تقع على الحكومة من جانب وعلى الاسرة والمدرسة من جانب اخر، مؤكدا ضرورة تعزيز وتكثيف تثقيف ابنائنا بسلبيات هذه المواقع، اضافة الى ضرورة تعزيز الجوانب الدينية والاخلاقية لديهم في مختلف المراحل العمرية.
التاريخ : 18-07-2012

 
 

أضف تعليقك