فياض يدعو بعد استقالته للعودة الى الشعب واجراء انتخابات عامة
 
 
فياض يدعو بعد استقالته للعودة الى الشعب واجراء انتخابات عامة
 
 
فياض يدعو بعد استقالته للعودة الى الشعب واجراء انتخابات عامة
نشر الـيـوم (آخر تحديث) 17/04/2013 الساعة 09:25
القدس – معا – دعا رئيس الوزراء المستقيل سلام فياض، الى العودة للشعب واجراء انتخابات عامة لاعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني.

ودعا فياض في اول حديث له منذ استقالته السبت الى ازاحة “مظاهر الضعف في النظام السياسي الفلسطيني، وتحقيق الانسجام بين مكونات النظام السياسي كافة”.

وقال فياض في حديث مسجل حصلت وكالة “فرانس برس” على نسخة منه “لعل احترام وعي المواطن ودوره في انجاز هذا الامر يتطلب العودة للشعب، واجراء الانتخابات العامة باعتبارها المدخل الوحيد لاعادة بناء نظامنا السياسي وتحقيق اهدافنا الوطنية”.

واضاف في حديثه الاذاعي المقرر بثه صباح الاربعاء على الاذاعات المحلية انه “كما انه لا دولة بدون القدس عاصمة ابدية لها، فانه لا دولة دون قطاع غزة، جزء لا يتجزأ منها” .

وكان فياض اعتاد تقديم رسالة اسبوعية عبر الاذاعات المحلية، تحمل في كل مرة عنوانا معينا، غير انه اكد في حديث بان حديثه الاسبوعي صباح الاربعاء سيكون الاخير.

وقال فياض ان تنحيه من منصبه ” لا يعني بأي حال من الاحوال التخلي عن الفعل والاسهام (…) في الدفاع عن قضية شعبنا وحقوقه الاساسية في الحرية والكرامة”.

واعرب رئيس الوزراء المستقيل عن امله بان تتمكن الحكومة الفلسطينية الجديدة “من البناء على ما تم انجازه”.

وشكر فياض من وقفوا الى جانبه طوال فترة عمله رئيسا للحكومة منذ ست سنوات، وقال لمن عارضوه “بمواقف مسبقة، او امتهنوا اطلاق الاحكام المسبقة، فاقول لهم سامحكم الله، فلسطين اكبر من الجميع.

 
 

أضف تعليقك