ساي ستاك تعقد اجتماعها السنوي الثاني برام الله
 
 
ساي ستاك تعقد اجتماعها السنوي الثاني برام الله
 
 

 

رام الله- الحياة الاقتصادية- عقدت شركة ساي ستاك لأنظمة أمن المعلومات منتدى أنظمة وحماية المعلومات السنوي الثاني أمس الأول في فندق الموفنبيك برام الله بحضور وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة صفاء ناصر الدين ولفيف من متخصصي أمن المعلومات في القطاعين العام والخاص الفلسطيني.
واستقطب المنتدى في عامه الثاني متحدثين رسميين ودوليين وإقليميين مهمين ممثلين عن عدد من الشركات الدولية مثل Centrify, ITSecurity), StoneSoft , SANS, Titus حيث شاركوا الحضور بتجاربهم وآرائهم وأهم التطورات التي تجعل قطاع أمن المعلومات يوماً بعد يوم قطاعاً حيوياً لا غنى عنه، يؤثر على كل مناحي أعمال أي شركة أو مؤسسة، وأن عدم إعطائه الأهمية القصوى قد يعرض الشركة أو المؤسسة إلى عواقب غير محمودة.
وكانت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة صفاء ناصر الدين افتتحت المنتدى بشكرها لشركة ساي ستاك على تنظيم هذا المنتدى المهم لما له من عظيم الأثر في إبقاء كل ذي صلة بأمن المعلومات في فلسطين على اطلاع بكافة التطورات العالمية في مجال أمن المعلومات، وأن دور الشركة كان مهما جدا في تقديم المشورة وتنفيذ الأعمال للعديد من مؤسسات السلطة الفلسطينية ومؤسسات القطاع الخاص والأهلي في فلسطين.
وقالت ” إن قطاع أمن المعلومات يفرض نفسه يوماً بعد يوم لا سيما في فلسطين، وينبغي أن نعمل كلنا على تدوير كل خبراتنا في هذا المجال من أجل أن تعم الفائدة على الجميع” .
وقال ربيع بركات مؤسس ومدير عام شركة ساي ستاك ” لقد أخذت ساي ستاك على عاتقها مسؤولية تنظيم هذا المنتدى من باب إيماننا الراسخ بضرورة إتاحة المجال أمام كل العاملين في هذا القطاع لمواكبة كل جديد خصوصاً وأن هذا القطاع حيوي ومتجدد وفي تقدم مطرد. ” وأضاف ” لقد لاحظنا اهتماما أكبر في هذا المنتدى، وهو خير دليل على ما حققناه في المنتدى الماضي وعلى وعي المتخصصين بالدور الملقى على عاتقهم في حماية أمن مؤسساتهم”
وأضاف “لم يعد خفيا أن قلة اكتراث أي مؤسسة أو شركة بأمن معلوماتها سيجعلها عرضة للاختراق ونهب معلوماتها وخسارة أعمالها”. وكان المنتدى تناول مواضيع مهمة، كأساليب تفادي واختراق أنظمة حماية الشبكات الداخلية، ومعايير أنظمة حماية المعلومات (27001ISO )، وحرصاً من ساي ستاك على استمرارية الإستفادة والعمل بما تم تقديمه في الاجتماع السنوي، قامت شركة ساي ستاك بمكافأة الحضور بالعديد من أيام التدريب، وتجارب متانة شبكاتهم الداخلية عبر محاولات اختراق حية لها من قبل موظفي شركة ساي ستاك.
يذكر أن شركة ساي ستاك قد تأسست في العام2010، وهي الشركة الرائدة في مجال أمن المعلومات في فلسطين لتلبي الاحتياج المتزايد لحماية الخصوصية، والممتلكات، والسلامة، حيث توفر باقة واسعة من خدمات الاستشارات والتي من شأنها أن تساعد الزبون في أن يؤدي دوره على أكمل وجه في خدمة زبائنه.

 
 

أضف تعليقك