“مايكروسوفت” تعلن الفائزين في “كأس النخيل 2013″
 
 
“مايكروسوفت” تعلن الفائزين في “كأس النخيل 2013″
 
 

العرب اليوم – فيصل التميمي

برعاية الملكة رانيا العبدالله

سلمت الملكة رانيا العبدالله، الجوائز للفائزين في مسابقة كأس التخيل Imagine Cup خلال رعايتها لحفل الاختتام الذي أقيم يوم أمس في مجمع الملك حسين للأعمال، بعدما أعلنت شركة مايكروسوفت الأردن عن أسماء الفائزين بالمسابقة المتخصصة في التكنولوجيا للطلاب.

وتهدف المسابقة العالمية إلى تقديم الدعم للرواد من الطلبة في مشروعات ناشئة، تكنولوجية واجتماعية وتوفير الفرص للشباب من خلال تمكين الفائزين بجائزة كأس التخيل من إنشاء مشروعات ربحية وغير ربحية تعود بالفائدة على مجتمعاتهم.
وتم الإعلان عن الفريق الفائز بنهائيات كأس التخيل الأردن 2013، “The Devastators”، حيث شارك 450 طالباً من مختلف الجامعات الأردنية في هذه المسابقة الطلابية العالمية التي تساعدهم على ابتكار حلول لتوظيف التكنولوجيا ولتحقيق أفكارهم ومشروعاتهم وإثراء حياة الناس من حولهم، وذلك عبر استخدام أحدث منصات مايكروسوفت التقنية.
وقد أقيمت مسابقة كأس التخيل لهذا العام تحت عنوان “أحلم، أبني، وأحقق” لطلاب الجامعات في ثلاث فئات، فئة المواطنة العالمية التي تكافئ تطبيق البرنامج الذي يتمتع بأكبر قدرة على تقديم مساهمة إيجابية لخير البشرية. والتي تعادل بها فريق The Fat Fighters وفريق Team Balcony من جامعة البترا، فئة الألعاب، يكافئ أفضل الألعاب من تصميم الطلاب المبنية على منصات مايكروسوفت ويندوز 8، ويندوز فون 8، وكينيكت لبرنامج تطوير تطبيقات ويندوز وألعاب المطورين المستقلين Xbox Indie Games. والتي فاز بها فريق Jordan First من جامعة العلوم والتكنولوجيا.

وأخيرا فئة الابتكار، فئة تكافئ التطبيقات التي تقدم ابتكارات مميزة والتي تساهم في تطوير فئات رئيسية مثل الشبكات الاجتماعية، البحث، الإعلانات المبوبة أو التسوق عبر الإنترنت، والتي فاز بها فريق Devastators من مدرسة اليوبيل.
وشهدت نهائيات مسابقة “كأس التخيل” 2013 في الأردن تنافسا شديدا بين الفرق التي تم اختيارها في النهائي، وبمساعدة ودعم مايكروسوفت، قدم هؤلاء الطلاب المتفوقون أفكارهم عبر أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم إلى لجنة التحكيم التي ضمت مجموعة من خبراء القطاع من “مايكروسوفت” شركة زين الأردن، مينا آي تك، الجمعية العلمية الملكية، بنك الاتحاد، STS، جمعية إنتاج، مجموعة نقل وشركة ميس الورد.
وتم في بداية الحفل الإعلان عن The Devastators الفريق الفائز والذي سيمثل الأردن في نهائيات مسابقة كأس التخيل العالمي 2013 ليتنافس مع طلاب من أكثر من 180 دولة، والتي ستقام في تموز المقبل بمدينة سان بيتسبيرغ في روسيا لتقديم مشروعه أمام جمهور من الخبراء والتنافس على فرصة للفوز بجوائز تتجاوز قيمتها 300 ألف دولار أمريكي.
وقال نائب رئيس شركة مايكروسوفت للشرق الأوسط وأفريقيا علي فرماوي، إن مايكروسوفت تؤمن بالدور المهم الذي تلعبه التكنولوجيا لخلق عالم أفضل، فمن خلال تشجيع التعليم القائم على التكنولوجيا، وتعزيز أهمية الابتكار وبناء مجتمعات صحية في البلدان التي نوجد بها، نعمل على إحداث تأثير إيجابي في المجتمعات المحلية والعالمية كنتيجة لذلك.
ومن جهته بين مدير عام مايكروسوفت الأردن حسين ملحس أن مايكروسفت تقدم فرصاً مميزة لأولئك الطلاب الذين لديهم شغف للتكنولوجيا، المهارات الريادية والقدرات القيادية لاكتشاف إمكاناتهم وتوظيفها في مراحل مبكرة.
وقال الرئيس التنفيذي في زين الأردن أحمد الهناندة خلال مشاركته في حفل الاختتام، “لقد اختارت زين هذا العام أن تكون الراعي البلاتيني لمسابقة كأس التخيل، انطلاقا من مسؤوليتها اتجاه الطاقات الشبابية الأردنية وإيمانها بقدراتهم على الإبداع والابتكار ومن ثم المساهمة بالتنمية والتحديث”.
ويشار إلى أن شركات أردنية ترعى مسابقة كأس التخيل الأردن 2013، ومنها شركة زين الأردن وهي الراعي البلاتيني، شركة مينا آي تك الراعي الذهبي، نوكيا الشريك الإقليمي للمسابقة حيث قدم للطلاب الفائزين جهاز نوكيا لوميا مجهز بنظام ويندوز 920، ومبادرة التعليم الأردنية كشريك مشجع للمسابقة وأكاديمية الرياديين، إضافة للملكية الأردنية الناقل الرسمي للطلاب الأردنيين الفائزين للذهاب إلى روسيا.

 
 

أضف تعليقك