أورانج الأردن تطلق خدمة الشبكات الافتراضية الخاصة
 
 
أورانج الأردن تطلق خدمة الشبكات الافتراضية الخاصة
 
 

الرأي 29-5-2013

أورانج الأردن تطلق خدمة الشبكات الافتراضية الخاصة

عمان – الرأي – قالت مجموعة الاتصالات الأردنية أورانج أمس إنها ستتخذ إجراءات قانونية ضد المتورطين بقطع كوابل الألياف الضوئية في الشركة الشهر الماضي، والتي تسببت بانقطاع خدمات الاتصالات والانترنت عن مشتركين في اورانج.
واعتبر الرئيس التنفيذي للمجموعة جان فرانسوا توما – في مؤتمر صحافي عقده أمس للإعلان عن إطلاق حلول الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN)– قطع كوابل الشركة عملا تخريبيا، مشيرا إلى أن الأمن اعتقل عدة أشخاص.
وقال «إن هذه قضية أمن وطني، سنلجأ للعدالة، تم احتجاز بعض الأشخاص من قبل الأمن، فيما يجري التحقيق مع أشخاص آخرين».
وأضاف توما بأن القطع لم يؤثر على عملاء الشركة فحسب، بل كان على المستوى الوطني، حيث تم قطع 60 كابلا في مناطق مختلفة بنفس الوقت.
وبين أن التحقيق لا يزال جاريا في الهجوم على شبكة أورانج.
كان مجهولون قطعوا عشرات الكوابل التابعة لمجموعة الاتصالات الأردنية – أورانج في منطقة تلاع العلي، ما تسبب بحجب خدمة الاتصالات والانترنت عن اشتراكات أفراد ومؤسسات مختلفين، تسببت وقتها بتأخير طبع صحيفة الرأي، وتأخير رحلات للملكية الأردنية، وتعطل معاملات في عدة بنوك.
وأعلنت أورانج الأردن عن إطلاق حلول»الشبكة الافتراضية الخاصة، وانترنت الأعمال بحلتها الجديدة والتي تعد من أحدث حلول الاتصالات لقطاع الأعمال، في مؤتمر صحافي حضره أيضا الرئيس التنفيذي للشركة الأردنية لخدمات نقل البيانات في أورانج الأردن سامي سميرات ورنا دبابنة مسؤولة التسويق لقطاع الأعمال في أورانج الأردن وعدد من مسؤولي الشركة.
وقال توما إن حلول الشبكة الافتراضية الخاصة وانترنت الأعمال تأتي امتداداً لخدمات تأجير خطوط الإنترنت والشبكة الافتراضية؛ إذ أنها تعد النسخة المطورة والمحدثة منها، والتي تتماشى مع استراتيجيه أورانج الأردن المتمثلة بتوفير أحدث الحلول التكنولوجية ذات الجودة، مبيناً أن أورانج الأردن هو المشغل الوحيد في المملكة الذي يمتلك أقوى حلول الاتصالات.
وبين أن هذه الحلول التي تقدمها الشركة كأول مشغل في المملكة على شكل باقات مبسطة ومتضمنة لمزايا متعددة, ستسهم في تعزيز قدرتنا على تلبية احتياجات كافة قطاعات الأعمال ضمن أعلى مستويات الكفاءة بأسعار منافسة وحلول مميزة من خلال التزويد والإدارة والأهم وهي المتابعة المستمرة لجودة خدمات الإنترنت والربط الشبكي التي يشرف عليها فريق عمل متكامل ومتخصص، ستسهم في تعزيز قدرتنا على تلبية احتياجات كافة قطاعات الأعمال ضمن أعلى مستويات الكفاءة، وبالتالي الوصول بالزبائن الحاليين إلى مستويات عالية من الرضا، فضلاً عن جذب زبائن جدد، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى بلوغنا مستويات جديدة من التميز والنجاح.
 وأكد على التزام أورانج الأردن التزامها التام بتحديث وتطوير شبكاتها لضمان مواصلتها ابتكار وإطلاق خدمات متكاملة في مجال الاتصالات، مشيراً إلى أن حلول الشبكة الافتراضية الخاصة وانترنت الأعمال التي تتيحها شركته بحزم ومزايا متنوعة، ستشكل مستقبلاً منصة أساسية لإطلاق العديد من الخدمات والمنتجات غير المسبوقة.
من جهته، لفت سميرات خلال المؤتمر بأن هذه الحلول تعتبر الأكثر فعالية في مواجهة حوادث انقطاع الشبكات لأي سبب كان, كما أنها ستلعب دوراً محورياً في تنمية قطاع الأعمال وتعزيز إنتاجيته، نظراً لقدرتها على تعزيز عملية الاتصال والتواصل بين المكاتب المنزلية ومقار المؤسسات والشركات الكبرى وفروعها البعيدة، وذلك لما تتيحه من مرونة في إضافة مواقع أو مستخدمين جدد أو توفير أعلى سرعات الاتصال.
وأضاف أن البنية التحتية الواسعة والممتدة التي توفرها أورانج الأردن، ستسهم بدورها في تخفيض التكاليف التشغيلية المتمثلة في تكاليف نقل وتبادل البيانات، وتكاليف الاستثمار في توسيع البُنية التحتية، كل ذلك ضمن شبكة خاصة آمنة، توفر إمكانية مراقبة نقاط الاتصال، وحجم البيانات التي يتم تمريرها مع المدة الزمنية للاتصال من خلال تطبيق تم بناؤه خصيصا ضمن هذه الحلول, حيث سيسمح هذا التطبيق متابعة حالة الخطوط من زبائن حلول الشبكة الافتراضية الخاصة وانترنت الأعمال من أي مكان عن طريق الانترنت.

 
 

أضف تعليقك