مصادر لـ معا تبين اسباب تأخير اعلان الحكومة وعدد من وزراء فياض باقون
 
 
مصادر لـ معا تبين اسباب تأخير اعلان الحكومة وعدد من وزراء فياض باقون
 
 
مصادر لـ معا تبين اسباب تأخير اعلان الحكومة وعدد من وزراء فياض باقون
نشر الـيـوم (آخر تحديث) 02/06/2013 الساعة 10:59
بيت لحم – خاص معا – من المقرر أن يكون يوم غد الاثنين موعد تشكيل الحكومة الفلسطينية المستقلة، خلفا لحكومة الدكتور سلام فياض، ورغم المشاورات غير المعلنة التي يقودها الرئيس محمود عباس حول الشخصية التي سترأس الحكومة، والوزراء الاعضاء فيها الا انه وحتى الان لم يحن موعد الافصاح عنها.

وحسب مصادر موثوقة لـ معا فإن الاتفاق الواضح حتى اللحظة ان تكون شخصية رئيس الوزراء الجديد مستقلة ولا تنتمي لحركة فتح، كما ان عددا لا بأس به من الوزراء في حكومة فياض سيتولون حقائب وزارية في الحكومة التي يجري تشكيلها.

حركة فتح وعلى لسان أمين مقبول امين عام المجلس الثوري لحركة فتح قال لـ معا إن مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة مستمرة، وانه جرى طرح عدة اسماء ولكن لم يتم الاستقرار على اسم معين لتولي رئاسة الحكومة .

وأكد مقبول أن اعلان الحكومة سيكون خلال الايام القليلة القادمة، وستكون حكومة عادية ترأسها شخصية وطنية مستقلة، وليست من فتح، وانه بمجرد التوصل الى اتفاق مع حركة حماس بخصوص موضوع حكومة التوافق سيتم انهاء عمل هذه الحكومة وتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الرئيس محمود عباس .

من جهته قال واصل ابو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية انه من المفروض وحسب المهلة التي اعطاها الرئيس عباس ان يجري الاثنين تشكيل الحكومة وان يسلم الدكتور سلام فياض عهدة الحكومة السابقة وينهي عمله.

وبين ابو يوسف في حديث لـ معا اسباب تأخير تشكيل الحكومة ابرزها: ان لا يزيد عمر الحكومة عن تاريخ 14 – 8- 2013، وان تكون الاولوية لحكومة توافق لحين نجاح حكومة الوحدة الوطنية برئاسة الرئيس عباس، ولكن حتى الان هناك حالة من الانتظار كيف ستجري الامور بخصوص تطبيق المصالحة بين فتح وحماس.

كما اوضح ابو يوسف ان الدكتور فياض اعلن انه لن يستمر في تولي الحكومة وبذلك يجب البحث عن شخصية بديلة تتولى رئاسة الحكومة .

واكد انه لم تعرض اي شخصية وطنية مستقلة على اللجنة التنفيذية لتولي منصب رئاسة الحكومة حتى الان، وانه من المفترض ان تكون شخصية وطنية مستقلة، وان الرئيس لم يجتمع بممثلي فصائل منظمة التحرير حتى اللحظة للبحث في شخصية رئيس الحكومة.

 
 

أضف تعليقك