السبت في بيت لحم- المؤتمر الوطني الرابع لمقاطعة إسرائيل
 
 
السبت في بيت لحم- المؤتمر الوطني الرابع لمقاطعة إسرائيل
 
 
السبت في بيت لحم- المؤتمر الوطني الرابع لمقاطعة إسرائيل
نشر أمـــس الساعة 18:58

بيت لحم – معا – عممت “اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها -(BDS)”، اليوم الاثنين، دعوة للمشاركة الفاعلة في “المؤتمر الوطني الرابع لمقاطعة إسرائيل”، والذي سينظم السبت القادم، الثامن من حزيران في جامعة بيت لحم من الساعة التاسعة وحتى الخامسة مساء.

وتضمنت دعوة اللجنة إشارة إلى سعي المؤتمر لتوسيع دائرة التبني الفعلي والمبادر من قبل المجتمع الفلسطيني لمقاطعة إسرائيل، وسحب الاستثمارات منها كإستراتيجية مقاومة مدنية وشعبية فعالة، تمتد جذورها في عمق التجربة النضالية الفلسطينية.

وبحسب اللجنة فإن المؤتمر يهدف تحديدا إلى المساهمة العملية في نشر وتعزيز ثقافة المقاطعة ومناهضة التطبيع، حسب التعريف المقر من المجتمع المدني الفلسطيني، وبالذات لجهة فك الارتباط مع دولة الاحتلال في كافة المجالات، ومطالبة المؤسسات والهيئات العالمية بوقف تواطؤها في إدامة الاحتلال والأبارتهايد الإسرائيلي ضد شعبنا، مع ترسيخ دور اللجنة الوطنية للمقاطعة كالمرجعية الفلسطينية لحركة المقاطعة (BDS) في العالم.

وجاء في الدعوة “يجسد المؤتمر الإرادة الفلسطينية الموحدة والمصممة على نيل حقوقنا المشروعة، وعلى رأسها التحرر والعودة وتقرير المصير، ويعبر عن امتناننا لشرفاء العالم الذين اصطفوا إلى جانب الحق في وجه الاحتلال والأبارتهايد الإسرائيلي”.

تجدر الإشارة إلى أن حملة المقاطعة التي تتسع ضد إسرائيل تقوم بها اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها، يترأسها الناشط والأكاديمي عمر البرغوثي، وينشط المتطوعون فيها من فلسطينيين وعرب وأجانب في فروعها المنتشرة في العديد من دول العالم، وخاصة الدول الغربية.

 
 

أضف تعليقك