الحمد الله يطالب واشنطن بالضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها
 
 
الحمد الله يطالب واشنطن بالضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها
 
 

رام الله – معا – طالب رئيس الوزراء، د. رامي الحمد الله، الجانب الأمريكي بممارسة مزيد من الضغوط على إسرائيل “التي تواصل انتهاكاتها بحق شعبنا، وتستمر في احتلال أراضيه وبناء المستوطنات بشكل يعيق كل الجهود التي يبذلها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لإطلاق مفاوضات السلام”.

جاء ذلك خلال لقاء الحمد الله في مقر رئاسة الوزراء في رام الله، اليوم، وفدا من الكونغرس الأمريكي يترأسه كريس كونز وبحث معه آخر المستجدات السياسية وتطورات الأوضاع على الأرض الفلسطينية، لا سيما الجهود التي يبذلها الوزير كيري.

وطلب الحمد الله مع الوفد نقل رسالة للإدارة الأمريكية تشدد على أهمية استمرار جهود التي تبذلها من أجل إطلاق المفاوضات “ولكن ليس قبل وقف كل الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وعلى رأسها بناء المستوطنات مثلما حصل بعد قرار بناء 900 وحدة استيطانية مؤخرا في المستوطنة التي تقيمها إسرائيل على أراض جبل أبو غنيم”.

وتساءل رئيس الوزراء ” لماذا في كل مرة تستأنف الجهود الأمريكية لإطلاق السلام ويزور المنطقة مسؤولون أمريكيون لإطلاق المفاوضات، تقر إسرائيل مشاريع بناء جديدة في المستوطنات”.

من ناحيته، أكد وفد الكونغرس وقوف الإدارة الأمريكية إلى جانب الحكومة الفلسطينية، وشدد على حرص الولايات المتحدة على نجاح مهمة كيري في المنطقة لأجل اطلاق عملية السلام.

 
 

أضف تعليقك