“القدس المفتوحة” تتسلم منحة مجموعة الاتصالات للتكنولوجيا “مبادرة الحاسوب 2013″
 
 
“القدس المفتوحة” تتسلم منحة مجموعة الاتصالات للتكنولوجيا “مبادرة الحاسوب 2013″
 
 

القدس المفتوحة

“القدس المفتوحة” تتسلم منحة مجموعة الاتصالات للتكنولوجيا “مبادرة الحاسوب 2013″
شارك الدكتور نعمان عمرو مدير فرع الخليل ممثلاً عن رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو في احتفال أقامته مجموعة الاتصالات الفلسطينية في قاعة الهلال الأحمر بمدينة البيرة يوم الأربعاء الموافق 3-7-2013م، وذلك لتسليم المؤسسات الفائزة منحة مجموعة الاتصالات “مبادرة الحاسوب 2013″ المخصصة لدعم مختبرات المكفوفين.
وكان الاحتفال عقد تحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس “أبو مازن” ومثله فيه مستشاره السياسي معالي السيد نمر حماد الذي ألقى كلمة أكد فيها أن الرئاسة الفلسطينية تولي فئات المجتمع اهتمامها وتبذل قصارى جهدها لتتسلح بالعلم.
وأشار إلى حرص الرئيس أبو مازن على العناية بشكل خاص بالفئات التي تواجه صعوبات ومعيقات، منوهًا إلى تشكيل مؤسسة خاصة للمساهمة في تطويرهم وتأهيلهم، إيمانًا منه بأنهم شركاء في بناء المجتمع الفلسطيني من خلال إبداعاتهم وطاقاتهم وقدراتهم، ولهذا فهم يستحقون كل عناية واهتمام.
وألقى السيد عمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية كلمة أكد فيها أن مجموعة الاتصالات ستخصص دائمًا جزءًا من إيراداتها لتمكين أبناء شعبنا الفلسطيني من الحصول على أحدث المعارف والعلوم في مختلف المجالات وبخاصة في مجال التكنولوجيا الذي يعدّ حاليًّا مجال التنافس الحقيقي بين الدول، وهو مرتكز أساسي لبناء حالة اقتصادية تناسب العولمة وتعزيز المنافسة القائمة بين الشركات المختلفة.
ونوه إلى أن الإنسان الفلسطيني هو أساس التنمية والتطور في كل المجتمعات.
ثم عُرض فيلم حول طبيعة “مبادرة الحاسوب” وأهميتها، خاصة أنها مخصصة لفئة تحتاج إلى الاهتمام.
يذكر أن عددًا من المؤسسات التي تهتم بالمكفوفين حصلت  على الجائزة. وفي نهاية الحفل، قام السيد نمر حماد والسيد عمار العكر بتسليم المؤسسات الفائزة الجائزة ومن بينها “القدس المفتوحة”، التي تُعد الجامعة الوحيدة في الضفة التي فازت بالجائزة.
وألقى أحد الطلبة كلمة شكر فيها الرئيس محمود عباس ومجموعة الاتصالات الفلسطينية لدعمهم فئة المكفوفين، مبينًا أن التكنولوجيا الحديثة وفرت تسهيلات للمكفوفين ساعدتهم على تذليل كثير من الصعاب لم تكن توفرها الوسائل التقليدية في تعليم المكفوفين.
وستقوم مجموعة الاتصالات لاحقًا بتسليم الجامعة مجموعة من أجهزة الحواسيب والطابعات لدعم مختبر المكفوفين في فرع الخليل.
بدوره، وفي تعقيبه على الفوز بالجائزة، وجه أ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة كلمة شكر فيها الرئيس أبو مازن الذي يهتم بكل فئات شعبنا الفلسطيني كما شكر مجموعة الاتصالات الفلسطينية لحجم المسؤولية المجتمعية الذي تضطلع به.
ومن الجدير ذكره، أن جامعة القدس المفتوحة تُعد أولى الجامعات الفلسطينية التي اهتمت بمنح فرصة التعليم للمكفوفين من خلال إقامة مختبرات لهم مجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية في أكثر من فرع تعليمي.
 

 

 
 

أضف تعليقك