أمنية تدعم البيئة الريادية في المملكة
 
 
أمنية تدعم البيئة الريادية في المملكة
 
 

أمنية تدعم البيئة الريادية في المملكة وترعى الفعالية العاشرة لمبادرة “رحلة إلى الابتكار”

22-07-2013 12:57 PM

سرايا – تأكيداً على دورها الريادي في دعم الإبتكار وتعزيز وتطوير البيئة الريادية في المملكة وخصوصاً في قطاع متخصصٍ كقطاع الاتصالات وتكنولوجياالمعلومات، واستمراراً في رسالتها في دعم شريحة الشباب من أصحاب المواهب والإبتكارات، واصلت شركة أمنية للاتصالات شراكتها مع مبادرة ‘رحلة إلى الابتكار’ الهادفة الى نشر ثقافة الريادة والإبتكار بين الشباب الأردني.

وبذلك تؤكّد أمنية على دورها في تعزيز البيئة الريادية في المملكة، وأهمية الريادة في تطوير الإقتصاد وخلق الوظائف، بحيث قدمّت الدعم للفعالية العاشرة لـ ‘رحلة إلى الابتكار’ التي إنعقدت تحت عنوان ‘البيئة الريادية في الأردن’ وناقشت أشكال وطبيعة الحاضنات وبيئة الريادة في المملكة، وخصوصاً في قطاع الاتصالات وتكنولوجياالمعلومات.

وشملت ورشة العمل التي نظمّت في عمان في السادس من تموز عرض آخر المستجدات في عالم الابتكار والريادة ومفهوم البيئة الريادية في قطاع تكنولوجيا المعلومات، حيث شارك في أعمال الفعالية نحو150 ريادياً في تكنولوجياالمعلومات و الإتصالات و الهندسة قدِموا من مختلف محافظات المملكة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية إيهاب حناوي أن الريادة هي أساس لبناء الإقتصادات الصغيرة التي تشكل المشاريع الصغيرة والمتوسطة نسبة كبيرة من عملياتها، كما أن لها مساهمات كبيرة في مجال التوظيف، مؤكداًأن الشركة منذ سنوات تركزّ وتضع محور دعم الريادة والإبتكار محوراً أساسياً من محاور إستراتيجيتها للمسؤولية الإجتماعية والإستدامة.

وأضاف حناوي : ‘نستمر في شراكتنا مع مبادرة رحلة إلى الابتكار، لأننا نأمن بأن هذه المبادرة مع عنايتها بشباب المحافظات تعطي نتائج طيبة في نشر ثقافة الابتكار والإبداع، ولذا نواصل دعمها للوصول إلى نتائج ايجابية تعمم في جميع أنحاء المملكة وبين أوساط جميع فئات الشباب الأردني’.

وقال بلال رسلان، المدير التنفيذي لمبادرة رحلة إلى الابتكار: ‘نسعى لنكون أحد مسارعي الأفكار (Ideas Accelerator) المميزين في المنطقة وفي كل ورشة عمل ننظمها ننشر القصص والتحديات التي قد يستفيد منها الشباب ضمن المفاهيم الثلاثة التي نسعى إلى نشرها وهي الإبداع، الابتكار والريادة. في هذه الورشة العاشرة على وجه الخصوص سلطنا الضوء على ما يهم الرياديين من أدوات ومفاهيم وفي هذه المرحلة نحن نثمن ونقدر الدعم والمجهود الذي تقدمه لنا شركة أمنية لمبادرتنا منذ التأسيس.’

تشهد بيئة الريادة في الأردن وخصوصاً في قطاع الاتصالات وتكنولوجياالمعلومات تطوراُ وإقبالاً كبيرين من قبل الشباب لتأسيس وابتكار أفكار لمشاريع يمكن أن تتحول إلى مشاريع إقليمية وعالمية في مضمار الانترنت والمحتوى الرقمي لتقنية المعلومات.

 
 

أضف تعليقك