الرئيس: اي اتفاق مع اسرائيل سيطرح للاستفتاء
 
 
الرئيس: اي اتفاق مع اسرائيل سيطرح للاستفتاء
 
 

 

رام الله – وكالات -قال الرئيس محمود عباس ان اي اتفاق سلام يتم التوصل اليه مع اسرائيل سيطرح لاستفتاء شعبي، وفق ما جاء في مقابلة نشرتها صحيفة “الرأي” الاردنية امس.
من جهة ثانية قلد الرئيس عباس، القنصل العام الإسباني في القدس السفير الفونسو بورتابليس، وسام نجمة القدس من الدرجة الوسطى. جاء ذلك خلال استقبال الرئيس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله السفير بورتابليس الذي جاء مودعا بمناسبة انتهاء مهام عمله في الأراضي الفلسطينية. ومنح القنصل الإسباني وسام نجمة القدس، تقديرا لدوره في تعزيز العلاقات الفلسطينية-الاسبانية، وتثمينا لجهوده في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، والذي تجسد في تصويت إسبانيا لعضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة.
وقلّد الرئيس، القنصل العام اليوناني في القدس سوتيريوس اثاناسيو، وسام نجمة القدس من الدرجة الوسطى. جاء ذلك خلال استقباله، السفير اثاناسيو الذي جاء مودعا لمناسبة انتهاء مهام عمله في فلسطين.
ومنح الرئيس القنصل اليوناني وسام نجمة القدس، تقديرا لدوره في تعزيز العلاقات الفلسطينية-اليونانية، وتثمينا لجهوده في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، والذي تجسد في تصويت اليونان لعضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة.
من جهة ثانية، قال الرئيس عباس ان اي اتفاق سلام يتم التوصل اليه مع اسرائيل سيطرح لاستفتاء شعبي، وفق ما جاء في مقابلة نشرتها صحيفة “الرأي” الاردنية امس. ونقلت الصحيفة عن الرئيس عباس قوله في مقابلة اجرتها معه الجمعة الماضي برام الله ان “اي اتفاق سيتم التوصل اليه مع الاسرائليين سيتم عليه اجراء استفتاء شعبي”. واضاف ان “اي حل امني يجب ان يخرج اسرائيل نهائيا من الارض الفلسطينية مع حق اسرائيل في حفظ امنها على حدودها بموافقة الدول المجاورة”.
واكد الرئيس عباس ان الولايات المتحدة “جادة في الوصول الى حل سياسي للقضية الفلسطينية باقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 عاصمتها القدس الشرقية”. واضاف ان “مسألة اللاجئين ستبحث وفق المبادرة العربية للسلام بالاضافة الى الاتفاق على الامن والحدود والاسرى”، مشيرا الى ان “مصير استئناف مفاوضات الوضع النهائي مع اسرائيل سيتحدد خلال أيام”.

 
 

أضف تعليقك