دوري جوال يفرز حراس مرمى مميزين بغزة
 
 
دوري جوال يفرز حراس مرمى مميزين بغزة
 
 

دوري جوال يفرز عددا من حراس المرمى المميزين بغزة

 

غزة- محمد حجاج- من بين الظواهر الايجابية التي تمخضت عنها منافسات دوري جوال والتي انتهت مؤخرا في محافظات غزة وتوج بها نادي شباب رفح هو بروز عدد من أفضل حراس المرمى ممن كان لهم دور بارز في بروز فرقهم وفوزها أو تبؤها مركزا متقدما على لائحة الترتيب العام للبطولة.
الحارس الواعد” عبد الله شقفة”
أول هؤلاء الحراس هو عبد الله شقفة حامي عرين شباب رفح, نجح في كسب احترام الكل من خلال أدائه المميز في المباريات القوية, ومساهمته الفعالة في عودة فريقه للواجهة والتتويج باللقب في نهاية الموسم.شقفة يبلغ من العمر “21″ عاما فقط, وقدم عرضا لافتا حصل من خلاله على لقب أفضل حارس في الممتازة, بعدما تلقت شباكه 7 أهداف فقط في 18 مباراة خاضها مع الفريق الأول الذي يلعب معه لأول مرة في بطولة دوري, بعدما كان حبيسا لدكة البدلاء في البطولات الماضية نظرا لصغر سنه.”العملاق” جابر.
فادي جابر
يعد فادي جابر من أفضل الحراس بغزة إن لم يكن ابرزهم قاد فريقه الجمعية الإسلامية للمنافسة على اللقب بالتعاون مع زملائه, إلا أن الفريق أنهى الدوري في المركز الثالث. وشارك جابر “22″ عاما في جميع مباريات الجمعية بالدوري, وتلقت شباكه 19 هدفا, ونجح بعدها في الانضمام لصفوف المنتخب الوطني الأول وكان ضمن العناصر التي شاركت في تصفيات كأس التحدي التي أقيمت مؤخرا في نيبال, وأحد صناع الإنجاز التاريخي لبرونزية الشاطئية في إيران قبل أشهر قليلة.
حسين البطراوي”شباب خان يونس
حسين البطراوي حارس مرمى نادي شباب خان يونس ساهم بشكل كبير في تتويج فريقه بلقب الدوري الماضي, بكن الحظ لم يحالفه بالحفاظ على اللقب هذا الموسم, بعد أنهى الدوري في المركز الثاني.البطراوي “31″ عاما, لا زال يتمتع برشاقة وحيوية منقطة النظير رغم تقدمه في العمر, علما أنه لعب مع الفريق 15 مباراة تلقت فيها شباكه 17 هدفا, وقدم خلالها عروضا رائعة ومميزة.
احمد الشاعر”اتحاد خان يونس”
أحمد الشاعر حارس مرمى اتحاد خان يونس الملقب “الطواحين” يقدم أداء رائعا للغاية في الدوري, بعدما جعل فريقه يقارع الكبار وكان أحد المنافسين على اللقب بقوة, لولا تعثره في المباريات الأخيرة التي غاب عنها للإصابة, وأنهى الدوري في المركز الخامس.
الشاعر “23″ عاما لعب 19 مباراة في الدوري تلقت فيها شباكه 20 هدفا, ورغم ذلك تصدى للعديد من ضربات الجزاء, وكان أحد لاعبي منتخب الكرة الشاطئية الذي حقق برونزية إيران في البطولة الآسيوية.
احمد حميدة”خدمات النصيرات”
لعب أحمد حميدة دورا هاما للغاية في صحوة فريقه خدمات النصيرات في الدور الثاني الموسم الماضي, حينما قاده للمركز السادس بعد أن كان مهددا بالهبوط في الدور الأول, وها هو يعيد الكرّة في الدوري الحالي من خلال بروزه في المباريات الحاسمة وقيادته الفريق للمركز السابع.
حميدة وبرغم صغر سنه البالغ “21″ عاما, نجح في كسب ثقة مدربيه بحماية عرين النصيرات حيث شارك في 19 مباراة تلقت فيها شباكه 20 هدفا, ويتوقع أن يكون له شأن كبير في المواسم المقبلة.
إياد” دويمة”اتحاد الشجاعية
لعب دويمة بقوة مع فريقه اتحاد الشجاعية رغم كبر سنه البالغ “35″ عاما, ليثبت أن كرة القدم ليست حكرا على الشباب.وقدم دويمة عروضا رائعة مع الشجاعية رغم احتلاله المركز السادس بتصديه للعديد من ضربات الجزاء, علما أنه شارك في 18 مباراة تلقت شباكه خلالها 23 هدفا مع الأخذ في عين الاعتبار أنه لعب مصابا في عدة لقاءات.
إياد أبو دياب”الهلال”
لعب إياد أبو دياب لعباً دوراً أساسيا في حراسة عرين نادي الهلال وقاد مباريات فريقه في دوري الدرجة الأولى وصعد معه لدوري الدرجة الممتازة بفضل الرشاقة والخفة التي لعبت دوراً مهماً معه حتى انضم للمنتخبات الوطنية من أوسع الأبواب حيث استمرت شباكه عذراء في أكثر من 7 مباريات متتالية ولم يدخل مرماه غير 9 أهداف ثلاثة منهم من خلال ركلات جزاء واثنين من أهداف ذاتيه بالفعل استحق العلامة الكاملة لأفضل حارس في دوري الدرجة الأولى.

 

 
 

أضف تعليقك