4 شركات ترغب بالحصول على ترخيص ترددات الجيل الثالث
 
 
4 شركات ترغب بالحصول على ترخيص ترددات الجيل الثالث
 
 

الدستور 31-7-2012

4 شركات ترغب بالحصول على ترخيص ترددات الجيل الثالث

عمان-الدستور-لما جمال العبسه

أبدت 4 شركات محلية واجنبية رغبتها لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات للحصول على ترخيص استخدام ترددات الجيل الثالث، واحدى هذه الجهات شركة محلية تقدم خدمات الانترنت اللاسلكي (واي ماكس) في السوق وذلك بحسب ما أبلغه لـ «الدستور» مصدر مطلع في قطاع الاتصالات .

واكد المصدر ان ابداء الرغبة لا يعنى ان هناك نية بشكل جدي للاستثمار في هذا الجانب، مشيرا الى ان الهيئة لم تنته بعد من دراسة جدوى دخول مشغل رابع الى سوق الاتصالات الخلوية.

وبحسب المصدر فان الدراسة التي تجريها هيئة تنظيم قطاع الاتصالات والتي تشمل ثلاثة سيناريوهات ما تزال في مراحلها الاولية و ان الحكومة ستكون حريصة في دراستها على الموازنة بين الحفاظ على تنافسية السوق، وتقديم خدمات ذات جودة عالية واسعار تنافسية للمستخدم النهائي، وعدم الاضرار بالمشغلين الحاليين او المشغل المرتقب واستثماراته في السوق المحلية، علما بان الهيئة قد اكدت سابقا بانها لا تعمل بمعزل عن المشغلين الحالين وانها وفور الانتهاء من اجراء الدراسة ستجتمع مع المشغلين لاطلاعهم على النتائج. ومن المتوقع الانتهاء من اجراء هذه الدراسة اواخر شهر آب .

الهيئة اعلنت سابقا وعلى لسان رئيسها المهندس محمد الطعاني أن مستثمرا أجنبيا قد تقدم مؤخرا الى الهيئة بطلب لإمكانية الحصول على رخصة لاستخدام ترددات «الجيل الثالث» تتيح تشغيل خدمات الخلوي، واشار حينها الى أن «تنظيم الاتصالات» ستقوم باجراء دراسة تقييم أولي لمدى حاجة السوق لدخول مشغل جديد على السوق التي يضم ثلاث شبكات رئيسية جميعها تقدم خدمات الجيل الثالث.

وبحسب الهيئة فان هذه الدراسة تتم بناء على سياسة الحكومة القائمة في هذا المجال، والتي ترتكز على ثلاثة محاور رئيسية وهي قوى وعوامل السوق، ومدى توفر الترددات اللازمة لتشغيل مشغل جديد، والتأكد من أن دخول المشغل الجديد لن يؤثر سلبياً على واقع السوق وتنافسيته.

التاريخ : 31-07-2012

 
 

أضف تعليقك